[center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعضاء شبكه ومنتديات الــ سيتى ـدر
نضع بين ايديكم قوانين المنتديات الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ فور نشرها فتمنى الالتزام بها حفظا للنظام .
لقد تم وضع الشروط الموضحة بالأسفل بصورة دقيقة وبسيطة وهي إلزامية على الجميع ، ولكي لا يتم إيقاف عضويتك في المنتدى اقرأ الضوابط الواردة في الأسفل ...
[/center]
:x
اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم
( أدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن )
صدق الله العلي العظيم
سورة النحل الآية
[center]:D
1 ـ بعد إتمام عملية التسجيل واختيار كلمة السر والحصول على العضوية فانك تصبح مسئولاً عن المحافظة على سرية كلمة السر والعضوية مسئولية كاملة عن كل النشطات التي تتم باستخدام عضويتك .
2- يمنع التسجيل بأسماء غير لائقة أو مخالفة للشرع أو لها قدسيةمثل الشيطان أو بأسماء فيها تحقير لصاحب الاسم
ثانيــا : القوانين الخاصة بالمشاركة في شبكه ومنتديات الــ سيتى ــدر
1. لا يجوز الإساءة إلى الدين الاسلامي أو إلى المقدسات أو طرح كل ما يخل بالآداب العامة كما لا يجوز التعرض لمشاعر المسلمين بالإهانة أو التجريح ، ولا يحق لأي شخص التهجم على شخصيات اسلامية تاريخية أو معاصرة كما يمنع الدعوة العقائدية لغير الدين الإسلامي في المنتدى .
2. عدم التعرض بالتجريح والشتم والاهانة لأي رمز من رموز السياسة أو الحكام او الشخصيات القيادية والسياسية في مختلف البلدان .
3. عدم التعرض بالاهانة والتجريح لأي شخص اداري أو عضو أو مشرف حتى لو اختلف معك في الرأي فالمنتدى أسس على أساس التعاون والاحترام المتبادل بين جميع منتسبي المنتدى .
4. يمنع نشر المواضيع التي تتسم بالفظاظة والعدوانية، أو التي تنطوي على افتراء أو تشهير أو تهديد غير قانوني، أو التي تحتوي على ألفاظ بذيئة نابية أو إباحية . أو أي مواد تحتوي على معلومات مضللة أو مزيفة أو عارية من الحقيقة وما يخل بالآداب العامة سواء كانت كلمة أو صورة ,او اشعار الغزل الصريحة المنافية للاداب والاخلاق.
5. يمنع الحوار الطائفي ويحق للقائمين على المنتدى تحرير أو حذف أية مقالة يرون أنها تثير الطائفية ولا مانع من الحوارات العقلانية بغية الوصول إلى بعض القناعات ولكن شريطة عدم التعرض للإئمة عليهم السلام ولا الصحابة ولا علماء المسلمين
6. عدم المشاركة بمواضيع سياسية غير هادفة وملفقة ومكذوبة أومواضيع تثير العصبيات المذهبية والطائفية .
7. عدم المشاركة بمواضيع تناقش البروكسي وأساليب الاختراق أو مواضيع تحتوي على فيروسات أو مواضيع تحتوي على صور خلاعية فاضحة أو صور تخالف الذوق العام .
8. يمنع تكرار المواضيع وسوف تحذف أي مشاركة مكررة للأرشيف من أي عضو في المنتدى و يجب مراعاة وضع كل موضوع في القسم المناسب ، فإذا وضع في مكان غير مناسب يحق للمشرفين نقله أو حذفه .
9. يجب اختيار عنوان مناسب للموضوع ليسهل على القارئ معرفة الغرض منه وتسهيلا لعملية البحث وننوه بضرورة البعد عن الإثارة الغير محببة كعناوين اباحية أو عنوانين تثير الرعب كتلك التي تشير إلى وفاة أحد الأعضاء كذبا وما شابه . وللمشرفين الحق في تغيير العنوان دون سابق انذار أو اشعار لصاحب الموضوع بما يرونه مناسبا .
10. في حال وجود مقترح أو مشكلة فنية يمكن إرسالها إلى إداريي المنتدى أو ارفاقها في منتدى الأقتراحات وفي حال حصول مضايقات من قبل اي عضو او مشرف فعلى المتضرر رفع شكوى للادارة ولا يسمح بعرض ذلك على صفحات المنتدى .
11. يمنع نشر أي موضوع انسحاب من المنتدى وذلك للمصلحة العامة وسوف تحذف المشاركة فورا ويمنع هذا العضو من الدخول مجددا بنفس الاسم إلى المنتدى .
12. ما يكتب على منتدى العشري من قبل الاعضاء لا يمثل بالضرورة وجهة نظر الادارة وانما تمثل وجهة نظر صاحبها . الا اذا صدر من ادراة الموقع .
:elephant:
ثالثا : ضوابط الرسائل الخاصة والتواصل بين الجنسين :
1. يمنع سوء استخدام خاصية الرسائل الخاصة وإزعاج الاخرين, و سوف يتخذ الاجراء المناسب لكل من يضبط بالاساءة وقد تصل الى الايقاف النهائي.
2. الرسائل الخاصة للأمور الإدارية والمتعلقة بالمنتدى فقط ويمنع تبادل أي أحاديث جانبية أو أمور شخصية عبرها كأرقام الهواتف و البريد الإلكتروني* والصور الشخصية
3. يمنع تبادل أي وصلات لأي مواقع الكترونية بكل أشكالها عبر الرسائل إلا بموافقة الإدارة .
رابعا: ضوابط الإعلانات:
1. يمنع نشر اي مادة دعائية او اعلانية مهما كانت نوعيتها الا بالاتفاق مع الادارة كما يمنع نشر أي رسالة ذات طابع شخصي أو دعاية شخصية للكاتب و يمنع نشر مواد تحتوي على معلومات، أو برمجيات، أو أية محتويات ذات طابع تجاري. كما يمنع نشر اي وصله تؤدي الى موقع اخر الا بالاتفاق مع الادارة ويحق
للادارة حذف الموضوع.
2. يمنع وضع اي اعلانات لمنتديات او مواقع الا بعد الاستئذان من الادارة واي مخالف سيعرض موضوعه للحذف . قد يتغاضى عن هذا الشرط حسب رؤية الادارة للموقع واهمية الموضوع.
:D
خامسا : صلاحيات الإدارة ( أعضاء الإدارة ومشرفي المنتديات ) :
1. يجوز لادارة منتديات الحب الجميل تعديل بنود قوانين المنتدى والاضافة اليها حسبما تقتضيه
المصلحة العامة والظروف .
2. يحق للإداري أو المشرف حذف جزء أو أجزاء من الموضوع أو إزالته بالكامل في حال مخالفته لشروط المنتدى المذكورة دون الرجوع لكاتب الموضوع أو استشارته كما يراه مناسباً لدفع ضرر ما أو لمنع إثارة فتنة أو تجريح للآخرين.
3. لا يحق لاي شخص التدخل في الشؤون الادارية للمنتدى ولادارة المنتديات ومشرفيها كامل الصلاحية في حذف او تعديل او نقل او اغلاق اي موضوع او إيقاف عضوية اي مشترك دون ذكر الأسباب.
:cheers:
سادسا : صلاحيات الأعضاء :
1. يحق للعضو الاعتراض على أي موضوع في المنتدى , ولكن هذا الاعتراض يكون برسالة خاصة إلى مشرف المنتدى أو إلى إدارة المنتدى المتمثلة بالمدير التنفيذى. أي اعتراض سينشر في صفحات المنتدى سيتم حذفه وارسال انذار نصي لكاتبه .
2. يحق للعضو الاعتراض على تصرفات أي مشرف بارسال رسالة خاصة لادارة المنتدى(المدير التنفيذى ) او عن طريق الرسائل الخاصة .
:bom:
سابعا : ضوابط استخدام التواقيع :
1. يمنع وضع صور تخالف الذوق العام .
2. أن لا يحتوي التوقيع على عناوين لمواقع الكترونية أخرى.
3. يجب ان لا يكون التوقيع كبير الحجم ولا يحتوى على اكثر من صورة
4. من يخالف الشروط المبينه سيتم حذف توقيعه
:no:
[color:326f=red]ثامنا : إنذار العضو المخالف:
ينذر العضو في حال القيام بما يخالف قوانين المنتدى ، بعض المخالفات التي تصل الى انذار العضو هي :[/color][/center]
[center][color:326f=red]1- المشاركات المسيئة بمجملها للآداب العامة و التي تحتوي على تعليم التجسس والاختراق
2- الوصلات التي توصل بشكل غير مباشر .. إلى مواقع غير مقبولة شرعاً أو عرفاً كالمواقع الإباحية أو ماشابه ....الخ
3- المشاركات التي تتضمن تجريح بأحد الأعضاء أو المشرفين .
4- المشاركات التي تتضمن نشر الإشاعات المغرضة.. أو التحريض على الآخرين .. مما يؤثر على توجهات الموقع .
5- التدخل في خصوصيات الغير كالأمور الشخصية لأحد الأعضاء أو الإداريين والمشرفين.
6- المشاركات الغير هادفة و الغير مفيدة و التي الغرض منها زيادة عدد المشاركات أو تكرار المشاركات في أكثر من قسم أو موضع.
:affraid:
الإيقاف المؤقت:
يتم إيقاف العضو لفترة تحددها الإدارة في حال القيام بما يخالف قوانين المنتدى ، بعض المخالفات التي
تصل الى الإيقاف المؤقت هي :
1- إساءة إستخدام الرسائل الخاصة في المنتدى.
2- تكرار التعرض للديانات والمعتقدات الأخرى بالسب أو الطعن ...الخ .
3- إثارة الفتن بين الأعضاء و إفساد روح الإخاء بينهم.
4- وضع الدعايات والإعلانات التجارية دون إذن مسبق من إدارة الشبكة.
5- تكرار القيام بأعمال استفزازية للأعضاء أو المشرفين أو الإدارة .
:suspect:
الطرد النهائي للعضو:
يتم طرد العضو في حال تكرار مخالفاته ، بعض المخالفات التي تصل الى الطرد النهائي للعضو هي :
1- التعرض لله عزو جل أوللأنبياء أو للأئمة عليهم السلام أو للقرآن الكريم أو لأي من تعاليم الدين أو المقدسات .. بالسب أو الانتقاص .
2 - التعرض لعلماء الدين أو الشخصيات العامة أو المؤسسات الاسلامية والخيرية بالسب أو الانتقاص والتجريح أو التلميحات المغرضة .
3 - وضع الصور والمواقع الجنسية الغير لائقة .
4 - التعرض لأحد الأعضاء أو المشرفين بالسب أو الشتم والتعدي على الأعراض بالإساءة .
5- التسجيل بأسماء غير لائقة أو محرمة .
6- تعمد وضع توقيع يتضمن كلمات أو صور غير لائقة .
7- إرفاق ملفات تحتوي على فايروسات عن طريق الموقع أو أي موقع آخر.. بقصد الإضرار بالآخرين .
[/color]:21:
ملاحظة هامة :-
نتيجة لسرعة طرح المواضيع والردود فإنه من المستحيل علينا مراجعة ونقد كل موضوع والرد أو التأكد من صحة المعلومات فيها وخلوها من أي مخالفة بشكل سريع فإننا غير مسؤولين عن أي مخالفة في المواضيع
والردود فهي تعبر عن وجهة نظر الكاتب لا الموقع. ولذلك فإننا نأمل من كل مشترك معنا يرى أو يعتقد بأن هناك موضوع أو رد مخالف لقواعدنا وشروطنا أن يقوم بإبلاغنا فورا بالرسائل الخاصة أو بالبريد [email]الإلكتروني
:( :( :( :( :( :(
فأرجوا من الجميع بالإلتزام بهذه القوانين .. و جزاكم الله خيرا ..............................
تنبيه : يتم تعديل هذه القوانين كل فترة لذلك نتمنى زيارت الموضوع كل اسبوع على الاقل
[/center]
[center]________[/center]
[center][/center]
[center][/center]
[center]:drunken: مع تحيات اداره شبكه ومنتديات الــ سيتى ـدر:drunken: [/center]